المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأكاديميه العربيه للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري - الإسكندريه

كـولـوبـيـنـآآآ
07-05-2008, 01:39 PM
بسـم اللـه الرحمـن الرحيـم

هـذي بعـض المعـلومآت عـن الأكـآديميه العـربيه للعـلوم والتكنـولوجيآ و النقـل البحـري - الإسكـندريه ( أبو قـير )

تأسست الأكاديمية البحرية في السبعينيات الميلادية كمنظمة تعليمية لا تهدفللربح تتبع جامعة الدول العربية، وحازت شهرة هائلة في مجال التعليم البحري فيالمنطقة العربية، لكونها الجهة التعليمية الوحيدة المخوّلة أكاديميا ورسميا لتقديمشهادات الخبرة والدورات التأمينية، فضلا عن تميز المستوى الدراسي بشكل كبير جدا،وتمثل هذا في سفينة تدريب خاصة قامت حكومة اليابان الصديقة بتقديمها كمنحةللأكاديمية، بالإضافة إلى منحة أخرى (أظنّ من الولايات المتحدة) تتمثل في مبنى (المحاكياتSimulator) العملاق والذي يحاكي كافة ظروف العمل البحري بأجهزة تقنيةوحواسيب فائقة الدقة، حيث يمكن يتعرض الطالب للتعرف على ظروف قيادة سفينة بنفسالمؤثرات بل وحتى التمايل نتيجة تأثير الأمواج، وهاتان المنحتان قدمتا للأكاديميةمنذ عدة سنوات ولا يزال الطلبة يتدربون عليهما.

في أوائل التسعينياتالميلادية توسعت الأكاديمية بإضافة بعض التخصصات الحديثة كالهندسة وإدارة الأعمال،فتغيّر اسمها رسميا إلى (الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري)،لكنّ الاسم القديم (الأكاديمية البحرية) ظلّ طاغيا في الوجدان وعلى الألسنة لعراقةالخبرة التعليمية للأكاديمية في المجال البحري، حتى إن محطة قطار أبوقير فيالإسكندرية المجاورة لمقر الأكاديمية لايزال اسمها (الاكاديمية البحرية)، وآمل أنيقرأ هذا الرد (وزير التربية والتعليم د.يسري الجمل أحد أقدم أساتذة الأكاديمية) ليوصل لوزير النقل طلبي بتغيير اسم المحطة..

على كلّ حالٍ فقد ظلت تبعيةالأكاديمية العربية لجامعة الدول العربية قائمة حتى يومنا هذا، ولا تزال سياراتالأكاديمية المخصصة للعمداء ورؤساء الأقسام تحمل لوحات دبلوماسية (مثلا 1233223/11) حيث رقم11 الملحق بلوحات أية سيارة دبلوماسية يشير إلى تبعيتها لجامعة الدولالعربية، وجدير بالذكر أنّ الأمين العام لجامعة الدول العربية يحضر دوريا كل حفلاتالتخرج، وتكون الدعوات الرسمية للضيوف موجهة باسمه.

للأكاديمية العربيةللعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مقرّ رئيس بشرق مدينة الإسكندرية في أبوقير (تحديدا في مدينة الضباط بطوسون) ويقع هذا المقر Campus على مساحة واسعة تتخللهامساحات شاسعة من الخضرة والأشجار،ويضمّ:

1-كليةالهندسة والتكنولوجيا (هـ بحرية، هـ حاسب آلي، هـ الكترونيات واتصالات، هـ صناعية،ميكانيكا، ميكاترونكس، كهرباء، عمارة وتصميم بيئي، مدني).
2-كلية النقل البحريوالتكنولوجيا (تخصصات: ملاحة بحرية ونقل دولي ولوجستيات ونقل مصايد).
3-كليةالحاسبات وتقنية المعلومات (تخصصا علوم حاسب وتقنية المعلومات)
4-السكن الداخليللطلبة الذكور ويضم أربعة مباني منها مبنيان مخصصان لإسكان طلبة هندسة بحرية وملاحةبحرية (السكن الداخلي إجباريّ في أول 4 فصول دراسية)، ومبنيان للإسكان الفاخر،والفرق بينهما أن الأولين بهما 4 طلاب في الغرفة الواحدة دون تلفاز أو حمام خاصّ،أما الفاخران (وهما اللذان تسكن بهما الفرق الرياضية في العطلات الصيفية) فبكل غرفةطالبان اثنان فقط وبكل غرفة حمام خاص وتلفاز وهاتف داخلي.
5-السكن الداخليللطالبات.
6-مباني الخدمات: المسجد، المكتبة، المطعم، عمادة التسجيل والقبول،العيادة الطبية، قاعة مؤتمرات، صالتا ألعاب رياضية (Gym)، ملاعب رياضية (كرة قدم،طائرة، سلة، يد)، كافتيريات.

هناك فرع في منطقة (ميامي) على شارع جمالعبدالناصر في الإسكندرية كذلك، ويضم كلية الإدارة والتكنولوجيا (إدارة أعمال عربيوإنجليزي) وكلية السياحة والفنادق، وبجواره مباشرة مدرسة IG التابعةللأكاديمية.

للأكاديمية فرع ثالث في العاصمة المصرية القاهرة، وبه سكن جامعيحديث، ويضم كلية الهندسة والتكنولوجيا-عدا تخصص الهندسة البحرية الذي يقتصر على فرعالإسكندرية–بالإضافة لكلية الإدارة..

للأكاديمية فرع رابع باللاذقية بسوريالكلية مخصص لكلية النقل البحري والتكنولوجيا، حيث يلتحق الطالب السوري بدء من الفصلالدراسي الرابع بمقر الأكاديمية الرئيسي في أبوقير تمهيدا للفصل الدراسي الخامسالمخصص بالكامل للتدريب على سفينة التدريب (عايدة) الممنوحة من اليابان، وبعد ذلكيعود الطالب لمقر الدراسة باللاذقية لمواصلة دراسته..

كان للأكاديمية فيالسابق فرع بالعاصمة الإماراتية لكن تقرر الاستغناء عنه وتحويل الطلبة لفروع مصروإسكانهم في السكن الداخلي على حساب الأكاديمية،
آخر العنقود في فروع الأكاديميةهو فرع أسوان الذي تبدأ به الدراسة لأول مرة في سبتمبر القادم، حيث يقدم الخدماتالتعليمية بأسعار مخفّضة عن الفرع الأم بالإسكندرية، ويبدأ بتخصصات محددة هيالالكترونيات والاتصالات وتقنية المعلومات ونقل دولي (يمكن الاستفسار عن التخصصاتبالضبط بالاتصال مع إدارة الأكاديمية عبر الأرقام الموضحة في الموقع الرسمي aast.edu)

(( يتــبع ))

كـولـوبـيـنـآآآ
07-05-2008, 01:40 PM
الدراسة في الأكاديمية باللغة الإنجليزية وكذا الكتب التي يستلمهاالطلاب تكون باللغة الإنجليزية وهي كتب مرجعية دقيقة ومتخصصة وتعد مصادر في مجالها (أتكلم على الأقل عن كلية الهندسة حيث أدرس بها)، الاستثناء الوحيد هو في بعضالمواد في السنة الأولى لكلية الهندسة (لا تتعدى ثلاث مواد إنسانية) حيث تكونالدراسة والكتب باللغة العربية، مع العلم بأنّ الكلية تخصص لهذه المواد فصلا باللغةالإنجليزية للطلبة الراغبين في ذلك. طبعا هنالك بعض التخصصات المزدوجة لغويا فيالأكاديمية ، مثل (نقل دولي) فيمكن دراسته باللغة العربية أو بالإنجليزية، وكذلكالأمر بالنسبة لتخصص (إدارة الأعمال) فيمكن دراسته باللغة العربية أو باللغةالإنجليزية ويتم الاختيار في بداية التقديم للأكاديمية لأنّ المصاريف أساسا بتختلفحسب اللغة، وبناء على اللغة ستكون لغة الكتب التي يتسلمها الطالب أوالطالبة..

النظام الدراسي السائد في الأكاديمية هو نظام الساعات المعتمدة (المعروف باسم النظام الأمريكي)، وهو يتيح للطالب خيارات أفضل منها اختيار الموادالتي يرغب في دراستها فلا يوجد شيء اسمه (باقة كاملة) أو ترم كامل إما نجاح أورسوب، وإنما كل مادة تعامل على حدة، والدراسة بنظام (الترم) أو الفصل الدراسي،وليست بنظام السنة كما هو حال الجامعات الحكومية..

الدراسة بالأكاديميةمتاحة للجنسين، عدا تخصص الهندسة البحرية وتخصص (ملاحة بحرية) فهما مقصوران علىالفتيان فقط، ويمكن للطالب معرفة نتيجته بمجرد تنزيلها من الكشوف للكمبيوتر من علىهذه الصفحة من موقع الأكاديمية علىالانترنت:

www.aast.edu (http://www.aast.edu/)

أعضاءالتدريس معظمهم من الأكاديمية العربية، حيث يتم ابتعاث المعيدين لتحضير الدكتوراهفي الخارج والعودة للتدريس بالأكاديمية، وأقرب مثال هو الدكتور إيهاب القصاص الذيحصل مؤخرا على جائزة الدولة التقديرية وهو حاصل على البكالوريوس والماجستبر منهندسة اسكندرية، وابتعثته الأكاديمية العربية لبريطانيا حيث حصل على درجة الدكتوراهليعود أستاذا بكلية الهندسة والتكنولوجيا بالأكاديمية العربية، لكنّ هذا لا يمنعوجود أساتذة منتدبين من الجامعات المصرية خصوصا جامعة الإسكندرية، بل إنّ بعضأساتذة الجامعات الحكومية قدموا استقالتهم طوعا ليصبحوا أعضاء في هيئة التدريسبالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وبعضهم تشرفت بالتتلمذ على أيديهم وفعلاشعرت بالفخر بأنّ الأكاديمية استطاعت أن تضم لهيئة تدريسها هؤلاء الأساتذة الأفاضلعلما وخلقا..

تضم الأكاديمية طلبة من مختلف الجنسيات، لكن الأغلبية الكاسحةهي للطلبة المصريين (نسبة كبيرة منهم من أبناء المغتربين)، ثمّ للفلسطينيين والعربعموما (الخليجيون يتركزون في التخصصات البحرية)، ويوجد عدد من الطلبة الأفارقةونادرا ما نصادف طلابا من أوروبا (مرة كان في كلية النقل البحري طالب من صربيا)،

هناك منحة للتفوق (الحاصل على أعلى معدّل تراكمي في دفعته يمنح أكثر منثلثي مصاريف الترم الذي تفوق فيه بشرط عدم سحب أو الرسوب في المواد المسجّلة للترمالتالي لترم التفوق)، وهناك منحة قبول لطلبة الثانوية العامة، وهناك منح باسم رئيسالأكاديمية الذي يهتم بالموهوبين رياضيا بشكل ملحوظ، وهناك خصم 30% لأبناء العاملينبالقطاع العام وكذلك للمتوفى والده، ناهيك عن المنح التي يتقدم بطلبها أولياءالأمور وتتم الموافقة عليها من إدارة الأكاديمية ويمكن الاستفسار عن هذه المنحبتفاصيل أوسع مع إدارة الأكاديمية نفسها، مع العلم بأنّ بعض الطلبة معنا يدرسون علىحساب الجهات التي أوفدتهم (وزارات وهيئات حكومية، شركات كبيرة كعبداللطيف جميل وكيلتويوتا بالسعودية، ...)، كما تمنح الاكاديمية خصما للأخ الثاني، ويتم إعفاء الطالبمن المصاريف في حالة وفاة الأب أثناء الدراسة.

الأكاديمية معترف بها منالمجلس الأعلى للجامعات في مصر، وشهادتها معترف بها عربيا ودوليا، والتدريب العمليأحد متطلبات التخرج منها بالنسبة لطلبة كلية الهندسة، ويمكن وفقا لاتفاقات شراكة أنيلتحق طالب الهندسة ببعض جامعات بريطانيا وكندا مباشرة بعد إتمام الترم السادس علىأن يدفع مصاريفه بدء من الترم السابع هناك وفقا للوائحهم المالية وليس طبقا لمصاريفالأكاديمية العربية في مصر، كما أن الأكاديمية حاصلة على شهادة معادلة من بريطانيا (مثلا هندسة عمارة معادلة من هيئة المعماريين الملكيين على ما أظنّ، وهندسةالكترونيات واتصالات معادلات من IEE)..
يمكن تحضير الدراسات العليا بالأكاديميةفي فرعيها بالقاهرة والإسكندرية، سواء في مجال الهندسة أو إدارة الأعمال (وربماغيرها من الكليات)، والدراسة أيضا بنظام الساعات المعتمدة، ومؤخرا أبرمت اتفاقيةيمكن بموجبها لخريج الهندسة تحضير الماجستير في الاكاديمية في برنامج خاص بالتعاونمع جامعة فرجينيا تك الأمريكية وعبر أساتذة مبتعثين من هناك، أو عبر مؤتمراتالفيديو، وتكون الشهادة صادرة من فرجينيا-تك مباشرة، ويمكن لمزيد من المعلومات حولهذه الجزئية زيارة موقع الجامعة الأمريكية.

أخيرا نصيحة بخصوصالعمل:
في اعتقادي المتواضع أن فرصة العمل تزيد كلما كان الطالب وهو في الجامعة (أي جامعة) حريصا على الاستفادة من الإمكانيات المتاحة له، من قراءة في المكتبة،وتدريب عملي، والانخراط في النشاطات اللاصفية التي تعد الفيصل الأساس في توظيفحديثي التخرج، إذ الجميع بلا خبرة، لكنّ اللي يفرق المهندسين حديثي التخرج هو أنّهلما واحد كان مشترك في الفرع الطلابي لجمعية المهندسين مثلا، فعادة –حسب معلوماتيالمتواضعة- يميل أرباب العمل إلى تفضيله عن زميل له أعلى في المعدل لكن بدون نشاطاتلاصفية، لأنّ النشاط اللاصفي يتيح احتكاكا أوسع بالمجتمع المحيط بِهِ، وإلماما أكثربطبيعة الحياة العملية، وإدراكا أفضل لمجريات الأمور في هذه الحياة.

لائحةبالمصاريف:
http://www.aast.edu/admission/undergrad/fees.htm

(( يتــبع ))

ابــو فــهــد
08-05-2008, 05:05 PM
الله يعطيك العافيه وماقصرت

معلومات وافيه يا وافي

لك كل الشكر

جالس بن مبارك
08-05-2008, 06:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك على هذه المعلومات القيمه

كـولـوبـيـنـآآآ
08-05-2008, 11:10 PM
حــآظرين للطــيبين و مشكــورين عــلى المــرور

الفكر الطلابي
23-05-2008, 04:06 AM
يعطيك العافية اخوي علي المعلومات القيمة

krab
31-05-2008, 02:02 AM
السلام عليكم
كيف الحال شباب

موقع الجامعة عندي مايفتح كل مرة يطلعلي page erorr فممكن تخبروني عن المصاريف لأني من الإمارات و خلصت ثانوية و أبغي أعرف شو أسوي لأني سمعت وايدين يمدحون في الجامعة

ومشكورين مقدماً

كـولـوبـيـنـآآآ
31-05-2008, 02:07 AM
أخوي هذآ موقع الجآمعه

www.aast.edu (http://www.aast.edu) ,, الموقع عليه ضغط عشان جذيه مآ يفتح معآك ,,

krab
31-05-2008, 05:58 AM
والله ياخوي صارلي شهر أحاول و ما رضى يفتح

منقاش
04-07-2008, 01:33 PM
جهد جبار تشكر عليه

بيض الله وجهك ولا خلا ولا عدم

اخوك / منقاش

بدر1978
04-07-2008, 09:37 PM
مشكور اخوي على الموضوع ويعطيك الف عافيه

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

كـولـوبـيـنـآآآ
23-07-2008, 04:54 PM
أشكركم عالمرور أخوآني ,,
وبخصوص موقع الجآمعه www.aast.edu (http://www.aast.edu)
مآ يفتح لمه الجآمعه تنزل درجآت الطلبه لأن يكون عليه ضقت ,, بس لمه مآ يكون عليه ضقت عآدي يفتح والحيآه سعيده ,, و على فكره الحين أهو فآتح ترى إلي يبي يدش يدشه ,

ومشكورين :)

ايمان1987
24-07-2008, 04:47 PM
اولا شكرا على المعلومات الرائعةوالمجهود
ثانيا انا عايزة اسال عن حاجة
انا خريجة كلية العلوم جامعة الاسكندرية قسم رياضة وفيزياء وحديثة التخرج وطلعت الاولى على قسمى بتقدير عام جيد جدا
وسمعت ان الاكاديمية بتقبل خريجى علوم بانهم يدرسوا هناك كمعيدين وهما فى نفس الوقت بيحضروا دراسات عليا
ممكن اعرف تفاصيل اكتر عن شروط الالتحاق بالاكادمية كمعيدين هناك ؟ وهل الدراسات العليا هتكون فى جامعة اسكندرية ولا فى الاكادمية؟
ارجو الاهتمام بالرد علية ولكم جزيل الشكر

ايمان1987
24-07-2008, 05:04 PM
على فكرة انا مصرية الجنسية

كـولـوبـيـنـآآآ
25-07-2008, 02:17 PM
والله يآ أخت إيمآني بصرآحه أنآ مآ عندي أي فكره عن هذآ الموضوع ,,

لكن أنآ إلي أعرفه أنك تأدري تكملي الدرآسآت العليآ بأكآديمية ميآمي .

وسآمحيني على الأصور ( القصور ) :)

aboood900
27-07-2008, 03:55 PM
يااخي اناعبدالله من مصرطالب ثانوية ازهرية اريدان التحق بالاكاديمية البحرية للعلوم بالاسكندرية هل يقبلون الشهادات الازهرية وبيانات المجموع المطلوب والبيانات الازمة للتقديم والمصاريف وباالنسبة لوحد عنده دور تاني نظامه حيبقي ايه رد علي الله يخليك وشكرا مستني الرد بليز

aboood900
27-07-2008, 03:57 PM
بالنسبة الي عايز يبقي قبطان بيخش فرع ايه ومصاريفه كام وبعدكده المرتب حيبقي كام ردعلي اسئلتي بسرعة

aboood900
27-07-2008, 03:59 PM
اناسالت شوية اسئلة في الصفحة التانية جاوبني عليها عشان خاطري

aboood900
27-07-2008, 05:39 PM
لوفي واحدعايزيتقدم للاكاديمية وعنده مواد دور تاني في شهر 8 ينفع يقدم ولا لا ولوكانت المواد رياضيات وفيزياء عنده في الدور التاني يقبل ولا مش يقبل

كـولـوبـيـنـآآآ
27-07-2008, 06:46 PM
هههههههههههههههه عبدالله شوي شوي علي الله يهدآك

شوف حبيبي
أنآ طآلب بالأكآديميه مو عميد الأكآديميه ,, يآخو شالأسئله :)
بخصوص طلبة ثآنويه أزهريه مآدري والله بس أتوقع تقدر تلتحق بالأكآديميه مآفي مشكله
أمآ عن المصآريف والأورآق المطلوبه ,, أخوي أنت مصري وأنآ كويتي ,, أورآقنآ تختلف عن أورآقكم ,, يعني شدرآني بالله شنو المطلوب منك ,, وبخصوص ( قبطآن ) تقدر تلتحق بتخصص ( الملآحه ) .

عبدالله حبيبي المصري له رسوم خآصه و أورآق خآصه تختلف عنآ أحنآ من جنسيآت عربيه ثآنيه ,, فأسمحلي مآقدر أرد على أسئلتك لأني مآ أعرف أجوبتهم .

وشآكرلك :)

aboood900
27-07-2008, 07:35 PM
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين (معلش انااسف بس انانفسي التحق بالاكاديمية وانااسف لك وشكراعلي المعلومات وريحتني بصراحة المنتدي زي الفل ولو تعرف رابط للطلبة المصريين تبقي انت زي الفل شكراحبيبي سلام علي انت شكلك جدع اوي واحنابنحبوك اوي

كـولـوبـيـنـآآآ
27-07-2008, 10:16 PM
ههههههههههههههههه

عبدالله حيآك حبيبي وأسمحلنآ على الأصور ( القصور ) :)

aboood900
28-07-2008, 02:18 AM
سؤال بس رخم شوية هو الواحد لما بيتخرج من الاكاديمية قسم الملاح بياخد رتبة ايه وشغله متوفر ولا لا وبيقبض فلوس كام اوفي المتوسط المرتبات صغيرة ولاكبيرة وامتحانات التقديم الكشف والحوارات دي سهلة ولا صعبة وايه اكتر حاجة بيتطلع من الاختبارات معلش انازهقتك في عيشتك

كـولـوبـيـنـآآآ
28-07-2008, 04:18 AM
هههههههههههههه عبدالله أنت خليتني أتحسف لأني حطيت الموضوع ,, عبدالله حبيبي بص أنآ بكره حروح الأكآديميه و أجييبلك نمره ,, تتصل عليهآ و تسألهم أي حآقه أنت عآوزهآ ,, مآشي يآ عم

عجمي بسكندريه
30-07-2008, 11:55 PM
مشكووور اخوي على الموضوع الممتاز بصراحه انا ادرسه فيههاااا مدري عن المعلومات الحلوه هذي

كـولـوبـيـنـآآآ
31-07-2008, 03:49 AM
العفو حبيبي :)

وموفق يآرب

Essa-marine Academy
03-12-2008, 01:19 PM
السلام عليكم
انا طالب من الكويت
بالثانويه انشالله خريج 2009 شهر 6 الي ابي اعرفه اول ما اخلص ابي اسجل بالأكاديميه شلوون في بالكويت اقدر اسجل وله اروح مصر وشلون طريقة تسجيل وابي اعرف انا تخصص ادبي اقدر ادش ومايصير انا الي اعرف مايصير ادرس هندسه بحريه بس نقل بحري او ملاحة بحريه بس مادري شنو الأحسن .. وابي جم تقريبا بالكورس الواحد الي يعرف بالكويتي يكوون احسن وبس انطر احد يجاوب ؟؟

كـولـوبـيـنـآآآ
05-12-2008, 09:57 PM
أخوي أول شي بالنسبه حق التسجيل .. لآزم تسجل عن طريق التعليم العآلي ( تفتح ملف هنآك و تعطيهم أورآقك و أهم يدزونهآ حق الأكآديميه و لمآ يطلع قبولك رآح يتصلون عليك ) حلو
و بالنسبه لك مآ تقدر تروح هندسه بحريه لأنك أدبي ,, تقدر نقل بحري أمآ الملآحه فمآدري والله إذآ تقدر ولآ لآ ,, الملآحه وآيد زينه بس صعبه صعبه صعبه عليك لأنك رآح تعيش مع مصآروه و تطلع معآهم بحر فمآنصحك
أمآ النقل البحري فدرآستهآ بالعربي أو الأنجليزي تقدر تختآر .. مصآريف النقل البحري كل كورس غير طبعاً .. يعني أول كورس أتوقع بحدود الـ 1300 دينآر كويتي ( كورس مو بالسنه ) و الكورس الثآني تقل يمكن 1200 تصير يعني بهالحدود .. طبعا المصآريف شآمله الكتب و العيآده دآخل الأكآديميه .. مصآريف الأكآديميه غآليه عكس الجآمعآت الثآنيه ,, طبعاً المصآريف الأكآديميه تآخذهم بالدولآر يعني أول كورس تحول الـ 1300 دينآر ,, تحولهم دولآرآت و تدفع مصآريفك و جذي

هذآ إلي أقدر أفيدك فيه أخوي و سآمحني عالقصور :)
و حيآك الله عندنآ بالأسكندريه

Essa-marine Academy
06-12-2008, 12:09 AM
ولله ولله العضيم مادري شنو اقولك توني من كل مواقع والمنتديات اول مره احصل رد كل منتدى احط محد يرد علي الحين لقيت واحد ... مشكور ويعطيك العافيه وماقصرت ..بس حبيت اقولك انا ولد عمي يدرس عندكم بس هندسه الأنه علمي وقالي مايصير الانه انا ادبي بس قلت اتأكد ...
بس في شغله الحين انا اول سنه درست على حسبابي متى الحكومه تقدر تدفع لي ..الأنه ولد عمي درس اول سنه وياب امتياز بعدين اهله سوووى اوراقه والحين الحكومه تدفع له .. عشان ابي اعرف لا اتوهق اول سنه اقدر ادفع بس بعدين وبس اي وحتى ناس وايد قالو نقل بحري احسن شي وسهله بس بعدين شنو تصير شغلتي انا ابي شي حلوو ومميز ؟ وشكرا مره ثانيه

كـولـوبـيـنـآآآ
06-12-2008, 12:25 PM
والله شوف أخوي بالنسبه للتحويل حق الديوآن مو الحكومه
النقل البحري أنت درآستك فيه 4 سنين و شهآدتك بكآلريوس حلو .. لمآ أول سنتين لآزم تدرسهم على حسآبك إلي أهم 72 وحده .. و بعد مآ تخلص الـ 72 وحده ( السنتين ) تطلع أورآقك و تروح الديوآن الأميري و تعطيهم أورآقك بس بشرط لآزم مثل مآ قلتلك تكون مخلص سنتين ( 72 وحده ) و يكون معدلك فوق الـ نقطتين حلو
هذآ بالنسبه للتحويل على الديوآن الأميري
و في شغله ثآنيه
إذآ كنت من الطلبه المميزين و مثلاً أول كورس كنت الأول على دفعتك الأكآديميه تعطيك منحه درآسيه يعني أنك مآ تدفع الرسوم بس أتوقع هذي بالمشمش لأن أهم مآ يخلون الخليجيين الأوآئل

الشي الثآني أخوي بالنسبه حق تخصص نقل بحري أو إلي أهو نقل دولي ,, أهو تخصص زين ( شهآدتك رآح تصير بكآلريوس ) طبعاً بالكويت يكتبون على شهآدتك أن تخصصك كآن ( إدآرة أعمآل و لوجستيآت ) الإدآره الأعمآل معروفه أمآ اللوجستيآت فهذلآ تخصص نآدر بالكويت تقدر تشتغل فيه بالمينآ و النفط للسفن و الحآويآت أن شآء الله لمآ تيي الأسكندريه رآح يفهمونك أكثر و أكثر

و يآ خوي أحنآ نعين و نعآون و حيآك الله عندنآ بس شوي رآح تطق جبدك من الأسكندريه أول كورس بس بعدين رآح تتعود :)

و أسمحلي على القصور حبيبي :)

Essa-marine Academy
06-12-2008, 01:25 PM
هلا ولله حبيبي مشكور وماقصرت ولله ادعيلك من كل قلبي لله يوفقك انشالله يارب... ومشكور مره ثانيه ...
اي يعني لازم اول سنتين اشد حيلي وايب نقطتين عشان بعدين الديوان اهم يتكفلووون امم انشالله ..اي حلوو اذ اشتغلت بالمينا او النفط السفن ..... عالعمووم اهم شي اني اعرف ... ومشكور اذ ابي شي او بسأل عن شي راح اقوولك .. يعطيك العافيه

كـولـوبـيـنـآآآ
07-12-2008, 12:15 AM
يعآفيك حبيبي تسلم عالدعوه مآ قصرت و شدعوه مآ سوينآ شي و الله يوفقك يآرب :)
و أحنآ بالخطمه أن شآء الله لأي أستفسآر :)

Essa-marine Academy
15-12-2008, 02:44 PM
السلام عليكم ..
بس حبيت عندي استفسار ؟........
اول شي في ناس سألوني عن التخصص الي بدرسه قتلهم نقل بحري .. بس شهادتي تكون إدارة اعمال ولوجيستات...
انزين الي ابي اعرفه انا تخصص نقل بحري شلوون يصير ادارة اعمال . بس ابي شرح مبسط وفي واحد قالي ادارة اعمال ومحاسبه ..
وفي شغل ثاني الأكاديميه البحريه بالنسبة حق الجامعات الباجي والكليات اهي مصاريفه اكثر من الباجي وله في اقل منها .. ؟ بس

Essa-marine Academy
18-12-2008, 12:48 AM
السلام ...
- ميخالف ازعجتك اخوي بس عندي جم سؤال...
-اول شي انا قعدت مع ناس وقتلهم اني بدرس نقل بحري بس قالو ليش انت تتعب وتدرس وشهادتك إدارة اعمال .. شلوون دارس نقل بحري وشهاده يكتبون عليها جذي..يعني يقولون شغلتي تكوني إداريه ..يقولون خلك فني احسن .. وبعدين قالو اذ يت الكويت تشتغل ناقلات نفط يقولولي تعب يعني 4 اشهر بالبحر و شهرين بالبيت جذي .. بس حبيت اتأكد

Essa-marine Academy
18-12-2008, 01:13 AM
هلا اخوي ميخالف ولله اذيتك بس شسوي ولله انت الوحيد يمكن اعتمد عليك..
انا اليوم دشيت موقع نفط الكويت عاد حاطين بعثات خارجيه حق دراسه البحريه عاد قريت
( الملاحة البحرية) وتأھيل الخريجين للحصول على شھادة قبطان أعالي البحار
(ھندسة بحرية) وتأھيل الخريجين للحصول على شھادة كبير مھندسين بحريين .
عاد ودي اغير رايي ادرس ملاحه بحريه.. شنو اصير قبطان ..انزين انا ولد عمي الي قتلك عنه يدرس هندسه عاد في بدله مالت البحريه يلبسه ويصور فيها مع كبوس وكرفته هذي بس حق المهندسي البدله..

Root
18-12-2008, 10:45 AM
اي حبيبي مافي مشاكل الملاحه البحريه للادبي والعلمي وفي لبس مخصص حق المهندسين البحريين والقبطنه وتفرق بينهم بس الي على الجتف الي اهي الكتافيه ولك لبس وكل شي بس للعلم ترى القبطنه بعد ما تخلص كله بالبحر انت يعني دوامك بالبحر سفر بسفر مافي شي اسمه دوام ارضي بالكويت

Essa-marine Academy
18-12-2008, 02:12 PM
يعيني شلوون تنصحوني وله لاء يعيني كل سفر شهرين سفر وشهرين بالبيت وله غير ..

Root
18-12-2008, 07:14 PM
والله عاد على حسب سفرتك اطول 6 تشهر وجدولك ما يندرى بس دوامها كله بحر

الخالدي
18-05-2009, 07:22 AM
السلام عليكم حبيت اعرف كم رسوم الهندسة المعماريه

كـولـوبـيـنـآآآ
21-05-2009, 02:12 PM
أخوي الخالدي بالنسبه للهندسه إلي أعرفه أن بس الهندسه البحريه إهي المعترف فيها ,, أما باقي الهندسات مو معترف فيها بالكويت
أما بالنسبه للرسوم فما عندي علم بخصوص الهندسه المعماريه أما الهندسه البحريه فهي رسومها كل كورس يختلف بـ 100 أو 200 دولار
يعني أتوقع رسومك 1400 دينار و كل كورس يختلف مثل ما قلتلك فرق 100 أو 200 دولار تقريباً
و أسمحلنا عالقصور

المهندس
10-07-2009, 04:55 PM
يعطيك العافيه اخوي وماقصر

mosaned
31-08-2009, 04:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله

انا خريج الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري - كلية النقل البحري - تخصص تكنولوجيا بحرية بتقدير امتياز 2008

المشكله عندما ارسلت اوراقي لاستكمال دراستي والحصول على درجة الماجستير تفاجأة بأن المجلس الأعلى للجامعات المصرية رفض معادلة الشهادة وهي من الاكاديمية البحرية ولا أعلم حقيقة هل رفضه هذا جاء بسبب رغبتي في دراسة ادارة اعمال او غير ذلك اعني هل يجب علي ان اتخصص في مجال علمي فقط او ماذا بالضبط .

ارجو من الزملاء مساعدتي في هذا الامر وشكراً

كـولـوبـيـنـآآآ
28-10-2009, 09:12 PM
والله أتمنى أفيدك لكن ما عندي علم للأسف
أتمنى من الأخوان يفيدونك و آسف عالتأخير عزيزي أنشغلت حبتين :) ..

شيخة20
26-02-2010, 10:19 PM
السلام عليكم اخوي كولمبينا انا اختك ام حمد من الكويت عندي ولدي السنة هذي ان شاء الله بيخلص ثانوية عامة علمي وحبيت اخذ منك معلومات عن كليتكم هل فيها طب واذا مافيها شنو احسن التخصصات الي يكون مجالها بالكويت ومستقبلها زين والدراسة صعبة او سهلة هذا اهم شيء حبيت استفسر عنه منك والله يوفقك ويجزاك خير على المعلومات

كويتي تكانه
03-03-2010, 05:35 AM
مشكور اخووى وما قصررررت

كـولـوبـيـنـآآآ
15-04-2010, 12:30 AM
أختي شيخة العفو ما سوينا شي
بخصوص سؤالج أختي حالياً الأكاديمية موقفينها بالتعليم العالي ,, أما بخصوص الجامعات الأخرى فعندج جامعة الأسكندريه من أحسن الجامعات في مصر و هي جامعة حكومية , و فيها طب و طب أسنان و غيره من التخصصات ..
أتمنى أكون أفدج و أسمحيلي ..

كويتي تكانه الشكر لك عزيزي

شيخة20
13-05-2010, 07:28 PM
جزاك الله الف خير والله يوفقكم اجمعين

algear
17-05-2010, 12:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
عادة يكون الماستر فى مجال تخصصك بالبكالوريوس
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

عبداللـه